Tuesday 4 November 2014

افضل 10 نصائح لتربية اطفالكم

أفضل عشر نصائح لتربية أطفالكم :
1- إظهار المزيد من الحب للأطفال وهو أمر في غاية الأهمية حتى يتسنى إعطاء الأطفال الإحساس بالأمن والإنتماء والمساندة ,ويجب على الأبوين الإشادة بهم في كل فرصة تتاح لهم.
2- ينبغي على الزوجين وضع بعض اللوائح التأديبية البسيطة لأبنائهما مع عدم اللجوء إلى إنزال عقاب بهم أمام الآخرين.
3- تخصيص وقت معين خلال اليوم للعب مع الأطفال وتعليمهم بعض المهارات المفيدة إضافة إلى أخذهم إلى خارج المنزل ( منتزهات - مطاعم...)
4- الإخلاص والإحترام المتبادل بين الزوجين يساعد في توفير الأمان اللازم للعائلة كلها.
5- تعليم الأطفال الصواب من الخطأ فضلا عن تكليفهم بأداء مهام ومسؤوليات والإصرار عليهم بضرورة معاملة الآخرين بالعطف والود.
6- تكريس الاحترام المتبادل بين كافة افراد العائلة مع ضرورة أن يتعامل الآباء والامهات على نحو مهذب مع أطفالهم والاعتذار لهم والوفاء بالوعود التي يعطونها لهم .
7-الاستماع الى ما يعبر عنه الاطفال فيجب على الاهل ان يولوهم جل اهتمامهم ومحاولة ادراك وجهات نظرهم.
8- يتعين على الاهل توضيح أفكارهم بعبارات قليلة مع ضرورة إخطار أطفالهم بانهم يتوقعون منهم التفكير في المشاكل التي تعترضهم ومحاولة الوصول الى حلول ممكنة قبل ان يعرضوا عليهم حلولا جاهزة.
9- الالتزام بالحقائق الواقعية : يتعين على الاهل ان يتوقعوا حدوث الاخطاء وادراك وقوع تأثيرات خارجية على أطفالهم مثل الضغوط التي تتزايد عليهم من نظرائهم كلما كبروا.
10- ترسيخ روح الاستقلالية: يتعين على الاباء والامهات اتاحة مزيد من الاستقلالية لاطفالهم على نحو تدريجي الامر الذي يجعلهم يحظون بإخلاصهم واحترامهم.


حضانة بيبي ستار 
تليفون / 01223125636

0 comments:

Post a Comment